التجارة الإلكترونيةالربح من الانترنت

Shopify مقابل BigCommerce – ماهو الخيار الأفضل في عام 2022

Shopify مقابل BigCommerce - ماهو الخيار الأفضل في عام 2022


هل تتطلع إلى إطلاق متجرك الإلكتروني للوصول إلى جمهور أوسع وزيادة مبيعاتك ؟ يجب عليك إنشاء متجر تفاعلي عبر الإنترنت لعملك يقدم للمستخدمين تجربة تسوق في المستوى المطلوب .

لكن مهم جدا اختيار المنصة المناسبة التي تساعد في تلبية احتياجات مشروعك .

هناك مجموعة واسعة من المنصات المتاحة في السوق لبناء المتاجر الإلكترونية في عام 2022 ، من بينها Shopify و Big Commerce هما الاشهر في العالم .

Shopify مقابل BigCommerce


تعد كل من Shopify و BigCommerce منصتين مشهورتين للتجارة الإلكترونية ، وتوفران ميزات كثيرة لتلبية متطلبات العمل . Shopify كان موجودًا منذ فترة طويلة ولكن BigCommerce جذب أيضًا انتباه قاعدة كبيرة من المستخدمين مؤخرًا.

هناك بعض الإيجابيات والسلبيات لكل منها ، اعتمادًا على حجم عملك وميزانيتك وأهداف عملك ، من المهم مراعاة جميع الخيارات قبل اتخاذ قرارك.

استمر في القراءة لمساعدتك على تحديد النظام الأساسي الذي سيكون أكثر ملاءمة لاحتياجاتك.

لذلك ، دعونا نبدأ Shopify.

ما هي Shopify؟


Shopify هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية كندية قائمة على السحابة تتيح للتجار إنشاء متجر خاص بهم على الإنترنت ، بما في ذلك التصميم والوظائف.

Shopify هو حل كامل للتجارة الإلكترونية يقدم كل ما تحتاجه لإطلاق متجر إلكتروني محترف ، كل شيء من إعداد موقع الويب الخاص بك ومعالجة الدفع إلى تتبع المخزون وإدارة الطلبيات ، كل هذا يمكن القيام به من خلال منصة Shopify.

وفقًا لـ Statista:

اعتبارًا من سبتمبر 2021 ، كان Shopify هو أكبر اسم في سوق منصات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة ، ويستخدمه ما يقرب من 29 بالمائة من مواقع الويب التي تستخدم تقنيات التجارة الإلكترونية. ومن بين المنافسين الرئيسيين الآخرين في السوق متاجر Wix و WooCommerce Checkout و Squarespace Add to Cart ، والتي يتمتع كل منها بحصة سوقية لا تقل عن 11 بالمائة .


الآن دعونا نرى ما هو BigCommerce.

ما هي BigCommerce؟


Bigcommerce ، منصة تجارة إلكترونية متعددة القنوات ، تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على إنشاء وإدارة متجر على الإنترنت. يمكن للتجار البيع على Facebook و Instagram و Google Shopping ، وكذلك على مواقع الويب الخاصة بهم باستخدام برامج التجارة الإلكترونية التي تتكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي.

يوفر أتمتة ضريبية وتكامل عربة التسوق مع وسائل الدفع مثل PayPal و Stripe وأدوات تحسين محركات البحث (SEO) لزيادة حركة مرور الموقع وتشفير SSL لضمان الحفاظ على بيانات بطاقة الائتمان آمنة ، من أبرز ميزاته القدرة على استضافة متاجر متعددة من خلال حساب واحد.

فوائد Shopify


من السهل انشاء متجر

إحدى القيم الأساسية لـ Shopify هي جعل التجارة أفضل للجميع. لقد أخذوا هذا الهذف على محمل الجد ، حيث قدموا لتجارهم منصة سهلة الإعداد وسهلة الاستخدام.

زيادة على ذلك ، يتيح لك محرر السحب والإفلات البديهي إنشاء موقعك بسهولة بالطريقة التي تريدها ، دون الحاجة إلى أي معرفة سابقة بالبرمجة أو التصميم. تقوم بتخصيص موقعك باستخدام أكثر من مليون قالب مجاني أو تقوم بإنشاء قالب خاص بك من البداية.

بروتوكولات الأمان

Shopify معروف بكونه آمنًا. تعد بروتوكولات الأمان الخاصة بها من أكبر نقاط البيع ، مع التشفير من طرف إلى طرف وشهادات طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL). تستخدم المنصة Stripe و Paypal لمساعدتك على قبول مدفوعات بطاقات الائتمان ، مما يعني أن Shopify متوافق مع PCI مباشرة. هذا يجعل من السهل إنشاء بيئة سداد آمنة تمنح العملاء راحة البال.

علاوة على ذلك ، تأتي المنصة أيضًا مع جميع أنواع ميزات الأمان التي تساعد في حماية متجرك من الهجمات الشائعة. Shopify يستخدم تشفير 128 بت SSL على جميع صفحات العملاء الخاصة بك (على سبيل المثال ، الخروج والحساب) وتنتقل معلومات بطاقة الائتمان عبر اتصال مشفر. من خلال قفل كلمات المرور الخاصة بك ، Shopify يبعد المتسللين.

أدوات تسويق قوية

يتضمن Shopify عددًا من أدوات تسويق التجارة الإلكترونية التي تضمن لك الوصول إلى العملاء المحتملين والحاليين. تتيح لك هذه الميزات المجانية القوية تشغيل العروض الترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي ، وجمع بيانات العملاء ، واكثر.

متوافق مع الجوال

Shopify يحصل العملاء على سمة مستجيبة للجوّال بشكل افتراضي. تتيح ميزة الاستجابة للجوّال هذه للمتسوقين عبر الإنترنت شراء المنتجات وتصفح كتالوج المنتج الخاص بك على أجهزتهم المحمولة دون فقدان الوصول إلى محتوى متجر Shopify أو خيارات المنتج. يتضمن أيضًا مجموعة من الميزات التي يمكنها تحسين تجربة هاتفك المحمول ومساعدتك على تقديم دعم أفضل للعملاء.

فوائد BigCommerce


وسائل الدفع

تقدم BigCommerce مجموعة متنوعة من وسائل الدفع لقبول مدفوعات بطاقات الائتمان والتحويلات المصرفية والنقد. سواء اخترت PayPal أو Stripe أو Braintree – إذا كان لدى عملائك وسيلة للدفع لك من خلال هذه الأنظمة الأساسية ، فلا داعي لتطوير منصة جديدة تمامًا. الفائدة المضافة؟ إذا كان العميل قد اشترى مسبقًا من BigCommerce متجرك ، فسيكون قادرًا على الدفع باستخدام طريقة الدفع التي يختارها دون الحاجة إلى إدخال تفاصيله مرة أخرى.

قوالب الطرف الثالث

تقدم BigCommerce مجموعة واسعة من وظائف التصميم. يأتي مع دعم أصلي لأكثر من 100 قوالب خارجي قابل للتخصيص ، مما يعني أنه يمكنك العثور على قوالب مجانية أو مدفوعة بسهولة. هذا يجعل عملية التصميم أسهل بكثير ويساعد على إطلاق متجر ذو مظهر احترافي دون قضاء ساعات في العبث بالكود والأخطاء المزعجة.

عالية للتخصيص

تقدم Big Commerce مستوى عالٍ من التخصيص مع حسابات المستخدمين ، فضلاً عن حزم دعم مختلفة لأحجام المتاجر المختلفة. تعني هذه الميزات أن الشركات الصغيرة قادرة أيضًا على الحصول على مستوى رائع من الخدمة من منصة تقدم خدماتها للشركات الكبيرة.

الاختلافات التفصيلية بين Shopify و BigCommerce

تصميم واجهة المستخدم

يوفر كل من Shopify و BigCommerce حلول التجارة الإلكترونية ، ولكن عندما يتعلق الأمر بواجهة المستخدم والتصميم ، فهناك اختلافات رئيسية. على سبيل المثال ، Shopify يوفر عددًا من الميزات الرائعة لتخصيص مظهر متجرك وأسلوبه بالإضافة إلى ميزات رائعة لتحسين محركات البحث. كما أن لديها مجموعة واسعة من السمات المتاحة ، بحيث يمكنك الحصول على شيء يتناسب مع علامتك التجارية فور إخراجها الى الوجود.

هناك أيضًا عناصر واجهة مستخدم مرنة تساعد في تسهيل التخصيص. على هذا الشكل ، إذا كنت بحاجة إلى تجربة تسوق سلسة أو ميزات أمان إضافية أو ترغب فقط في إعداد الأشياء بسرعة ، فربما يكون Shopify أكثر ملاءمة من BigCommerce. من ناحية أخرى ، إذا كنت تريد المزيد من المرونة والخيارات فيما يتعلق بكيفية ظهور واجهة متجرك (مقابل رسوم شهرية أقل) ، فقد يكون BigCommerce أكثر جاذبية.

لذلك في UI / UX Shopify هو الفائز.

الحماية والامان

Shopify و BigCommerce متشابهان من حيث أنهما نظامان أساسيان للتجارة الإلكترونية. عندما يتعلق الأمر بالأمان ، فإن Shopify يتفوق بالفعل على BigCommerce. الأمان هو أحد نقاط البيع الأساسية لـ Shopify ، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين الوثوق في أن بياناتهم لن يتم اختراقها (يتم تشفير جميع معلوماتك عند تخزينها على Shopify). BigCommerce لا توفر ميزات أمان كافية وليس لديها العديد من الخيارات لتخزين بيانات المستخدم.

من حيث الأمان ، Shopify يفوز بالسباق مرة أخرى

قابلية التوسع

ميزات BigCommerce أكثر قابلية للتوسع ، BigCommerce لديها ميزات قوية جدًا وسهلة الاستخدام. Shopify ميزات ليست قوية أو شاملة. ومع ذلك ، يجد المستخدمون Shopify أسهل في الاستخدام من BigCommerce.

من أجل قابلية التوسع ، يعد BigCommerce أفضل من Shopify.

مجموعة متنوعة من القوالب

تسمح لك كلتا منصتي التجارة الإلكترونية بإنشاء واجهة متجر مذهلة بسهولة ، ولكن الأمر يستحق أيضًا إلقاء نظرة على أنواع القوالب المتاحة لكل منها. Shopify يضم أكثر من 750 قالب مصممًا بشكل احترافي ويحتوي BigCommerce على حوالي 100. يقدم كلاهما بناة القوالب لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء تصميمهم الخاص. من الإنصاف القول إن لديك المزيد من الخيارات عندما يتعلق الأمر باختيار قالب على Shopify.

تقدم Shopify قوالب أفضل مقارنة بـ BigCommerce.

سهولة التعامل

أحد الاختلافات الرئيسية بين Shopify و BigCommerce ينطوي على البساطة. على الرغم من أن كلا المنصتين يسمحان لك بإعداد واجهة متجر وقائمة المنتجات عليها ، يقول مستخدموها أنه من الأسهل استخدام Shopify عند البدء.

وذلك لأن العديد من مقاطع الفيديو متاحة للمساعدة في توجيه المبتدئين من خلال إعدادات مختلفة ، في حين أن بعض الإعدادات في BigCommerce يمكن أن تكون مربكة أو غير ظاهرة بسهولة (على سبيل المثال ، الروابط في إعدادات تحسين محركات البحث).

وبالتالي ، Shopify سهل الاستخدام.

اندماج

يوجد أكثر من 125 تطبيقًا تتكامل بسلاسة مع منصة Shopify. هذا يعني أنه يمكنك تخصيص وظائف موقع الويب الخاص بك دون الحاجة إلى أي خبرة في الترميز. BigCommerce لا تقدم العديد من عمليات الدمج ، لكن لديهم شراكة مع Paypal. بشكل عام ، توفر هذه الأنظمة الأساسية مجموعة متنوعة ممتازة من عمليات الدمج بسعر تنافسي.

Shopify يقدم تكاملًا أفضل مقارنة بـ BigCommerce.

استنتاج
يمكن أن يكون الاختيار بين Shopify و BigCommerce مهمة صعبة. على الرغم من أن كلاهما رائد في حلول التجارة الإلكترونية ، إلا أنهما يتمتعان بميزات مختلفة تميزهما عن بعضهما البعض. من أجل الاستفادة من جميع مزايا هذه المنصات ، من المهم معرفة الاختلافات الرئيسية أو استئجار مطور المتاجر الإلكترونية لمشروعك.

علاوة على ذلك ، Shopify يقدم مجموعة متنوعة من السمات ، أكثر أمانًا ومخصصة بدرجة عالية ، في حين أن BigCommerce قابلة للتطوير. إذا كنت تفكر في استخدام أي من هذه المنصات ، فمن الجيد أن تبدأ بمقارنة ميزاتها جنبًا إلى جنب حتى تتمكن من معرفة أيهما يناسب احتياجات عملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى