العلوم والتكنولوجيا

تقدم Motorola تقنية الشحن اللاسلكي واللا تلامسي للهواتف الذكية Space Charging

تقدم Motorola تقنية الشحن اللاسلكي واللا تلامسي للهواتف الذكية .

تقدم Motorola تقنية الشحن اللاسلكي واللا تلامسي للهواتف الذكية
شاحن موتورولا لاسلكي


كشفت شركة موتورولا أخيرًا عن مزيد من التفاصيل حول تقنية الشحن اللاسلكي والتي تسمى ” Space Charging “. على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo ، نشرت العلامة التجارية مقاطع فيديو تُظهر تشغيل نظام الشحن الفضائي الخاص بها .

بالمقارنة مع المعلومات الأولى التي تم إصدارها في وقت سابق من هذا العام ، يبدو أن النظام قد نضج .

شاحن موتورولا لاسلكي Space Charging



في وقت سابق من هذا العام ، بعد إعلانات مماثلة من Xiaomi ، كشفت Motorola النقاب عن رؤيتها للشحن بدون تلامس. ثم كان الأمر يتعلق بالقدرة على إعادة شحن منتج أو منتجين من مسافة متر واحد فقط. أو طول العديد من كابلات الشحن. هذا الأسبوع ، عادت العلامة التجارية إلى الواجهة بما يشبه إلى حدٍ ما حلاً دائمًا. يبلغ مدى شحن Space Charging 3 أمتار ويمكنه الآن شحن أربعة هواتف ذكية في وقت واحد ، طالما أنها متوافقة مع الشحن اللاسلكي .


يبدو أن شاحن موتورولا اللاسلكي الجديد الأكبر يحتوي على 1600 هوائي إرسال صغير . هذا من شأنه أن يمنحه مجال عمل 100 درجة منتشرًا أمام Space Charging . يبدو أن زاوية العمل يمكن أن تنخفض تلقائيًا لتجنب الانبعاث في اتجاه الإنسان ، والذي يمكن للنظام اكتشافه تلقائيًا . يمكن أن يمر شحن المساحة عبر الورق وغيره من العوائق الرفيعة والخفيفة ، و القليل من الأشياء الأخرى .إذن لا شك في إعادة شحن الهاتف الذكي في جيبك .


ما فائدة الشحن اللاسلكي ؟ شاحن موتورولا لاسلكي

على الرغم من التقدم الواضح لنظام الشحن بدون تلامس ( شاحن موتورولا لاسلكي )، إلا أن استخدامه المحتمل لا يزال محدودًا للغاية . سيكون حل لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف والسماح بإعادة الشحن المستمر ، يبدو أن إعادة الشحن بدون تلامس تقتصر على 5 وات ، وهي بطيئة جدًا بالمعايير الحالية . وبالتالي فإن مثل هذا النظام لن يحل محل أجهزة الشحن التقليدية في أي وقت قريب ، ولا حتى أجهزة الشحن التعريفي ذات الكفاءة المتزايدة .


ومع ذلك ، يمكن أن يكون حلاً مناسبًا في حالات معينة . لشحن جميع هذه الأجهزة المحمولة في الليل ، على سبيل المثال ، لم تعد بحاجة إلى مضاعفة الكابلات أو وضع ساعتك أو هاتفك المتصل بدقة على شاحن تحريض متقلب . يمكن لشحن اللاسلكي أيضًا أن يلبي بعض الاحتياجات المهنية في بعض المتاجر ، للحفاظ على عرض المنتجات في متجر التكنولوجيا ، وشحن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على متن الطائرة ، وايضا شحن هواتف الاشخاص في المقاهي والمطاعم على سبيل المثال .


إذا تم تطوير مثل هذه الحلول ، فيمكنها أيضًا محو الاختلافات بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة الكبيرة والأجهزة المتكاملة الرقيقة ، على سبيل المثال . مجموعة من المنتجات لمشاهدة ، لا سيما وأن المنافسة ستكون شرسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى