الفوركس

السلفادور أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية

السلفادور أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية .

السلفادور أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية
السلفادور أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية


أصبحت السلفادور يوم الثلاثاء 07/09/2021 أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية .
قررت دولة السلفادور السماح بتداول البيتكوين كعملة قانونية للتعاملات التجارية ، لتكون بذالك أول دولة في العالم تسمح بإعتماد عملة البيتكوين .


و بحسب منابر إعلامية بالبلاد ، فإن هذا القرار جاء من أجل السعي لخفض تكلفة التحويلات المالية المرسلة من الخارج والتي كانت ترافقها مشاكل تقنية مثل التأخير و في بعض الأحيان ضياع هذه المبالغ المرسلة ، إضافة إلى إرتفاع تكلفة الإرسال .

 
ويهدف هذا الإجراء الذي طبقه الرئيس ” نيب بوكيلي” إلى السماح للسلفادوريين بتوفير أزيد من 400 مليون دولار تنفق سنويا على مصاريف التحويلات التي يرسل معظمها من أمريكا .



الاعتماد الرائد لعملة البيتكوين كعملة قانونية يجلب الآمال والشكوك للسلفادوريين الذين يرسلون الأموال .


تراهن السلفادور على أن التبني الرائد لعملة البيتكوين هذا الأسبوع سيحفز اقتصادها ، لا سيما أحد أهم مصادر الدخل : هي الأموال التي يرسلها السلفادوريون إلى الوطن واغلبها من الولايات المتحدة .
طلب الرئيس نيب بوكيلي ، وهو من أشد المؤيدين للعملة المشفرة ، من أكثر من مليوني سلفادوري يعيشون في الخارج إرسال تحويلاتهم المالية بالبيتكوين ، بحجة أنها ستكون أرخص من تحويل الدولار . كما يقول إنها ستحفز الاستثمار الأجنبي .
وكتب على تويتر : ” ستكون فائدة عظيمة لشعبنا “.


لكن أولئك الموجودين في الداخل والخارج غير متأكدين مما إذا كانت الخطة ، التي دخلت حيز التنفيذ يوم الثلاثاء ، ستعمل على النحو المنشود . يقول البعض أن النظام معقد للغاية وغير شفاف . يشعر الآخرون بالقلق بشأن الطريقة التي يمكن أن ترتفع بها قيم البيتكوين وتنخفض بشكل حاد بين عشية وضحاها – مما قد يمنح المستلمين مكاسب مفاجئة أو خسارة .
انخرطت دول أخرى في العملات المشفرة ، لكن لم يذهب أي منها إلى حد السلفادور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى